الأحد 23 يونيو 2024

أمين اتحاد الشباب والبيئة يرسل برقية تأييد وتهنئة بإسم الشباب العربي لفوز الرئيس السيسي

أخبار3-4-2018 | 20:33

أرسل الأمين العام لاتحاد الشباب والبيئة الدكتور ممدوح رشوان، رسالة من مدينة السلام شرم الشيخ، باسم شباب 14 دولة عربية من المشاركين في منتدى الشباب العربي للبيئة الساحلية، الذي عقد تحت عنوان (التكيف مع آثار التغيرات المناخية على السواحل العربية)، لتأييد جهود الرئيس ودعمه لقضايا الشباب والبيئة، لتحقيق مزيد من الدعم لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأعرب رشوان عن تطلعاته لمزيد من التواصل والمشاركة الشبابية المصرية والعربية في نشر الوعي بقضايا الشباب، ما يعمق العلاقات المصرية والعربية، لافتا إلى أن الاتحاد يحرص على تنمية الوعي لدى الشباب في كافة القضايا العربية.

وقال رشوان إن انعقاد المنتدى في هذا التوقيت الهام والحيوي يأتي في إطار دورنا كمنظمات مجتمع مدني، للمساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية في المنطقة العربية من خلال ورش العمل التي يتم تنظيمها بمشاركة خبراء في مجال التوعية البيئية لتفعيل دور الشباب وتوعيتهم بالمخاطر البيئية في ضوء اهتمامنا بجميع القضايا البيئية العربية والإقليمية وبحث تأثيرات التغيرات المناخية على المنطقة العربية، مساهمة منا في حل المشكلات البيئية وسيتم إرسال التوصيات إلى مجلس وزراء الشباب العرب في الفترة المقبلة ودخولها حيز التنفيذ.

من جانبه، أعرب أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب الدكتور مجدي علام، عن ثقته في أن "الرئيس السيسي سوف يلبي مطالب الشعب الذي خرج يبايعه لأربع سنوات قادمة، ونحن من مدينة شرم الشيخ مع وفود الدول العربية نتلقى التهاني للشعب المصري والرئيس السيسي، ونتمنى أن تشهد الفترة القادمة إنجازات أعظم من الفترة الأولى، وانفراجة في حياة المصريين".

وأعربت الوفود العربية عن سعادتها وتقديرها لنزاهة الانتخابات المصرية والدور البارز للشباب خاصة في محافظات الصعيد، حيث عبر الشباب عن تطلعاتهم لمستقبل أفضل في الفترة القادمة.

وسجلت الوفود العربية برقية تهنئة باسم الرئيس، تعبيراً عن خالص تقدير الوفود العربية بكرم الضيافة التي وفرتها الحكومة المصرية، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ووزير الشباب خالد عبد العزيز طوال فترة انعقاد المنتدى.

وقالت رئيسة وفد تونس الدكتورة بثينة الحاجي، إننا قررنا مع الشباب من مختلف الدول العربية تنظيم هذه الوقفة، تعبيرا عن فرحتنا وتأييدنا لمصر والرئيس السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، مؤكدين على دعمنا لجهوده في محاربة الإرهاب ودفعه عجلة التنمية بمصرنا الحبيبة.

وقال ممثل وزارة الشباب خالد توفيق، إننا نعلن باسم الوفود الشبابية المشاركة عن تأييدنا لجهود الرئيس الداعمة للشباب ونبذل المزيد من الجهد لتنمية الوعي لدى الشباب والمساهمة في كافة الفعاليات المصرية والعربية ضمن برنامج الدولة الطموح للاهتمام بقضايا الشباب.