الأربعاء 5 يونيو 2024

كلوب: أعتقد أن صلاح تقدم كثيرا للأمام في مسيرته

3-4-2018 | 20:47

تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، قبل المواجهة المرتقبة غدا مع فريق مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الثلاثاء قائلا: "أعتقد أن صلاح تقدم كثيرا للأمام في مسيرته بالطريقة التي يلعب بها هذا الفريق والطريقة التي يتفاعل بها زملائه معه".

وأوضح "هم ينظرون إليه كلاعب مهم والكل يحاول بدون أنانية جعله متواجدا في كل لعبة، كما أنه يتواجد في الأماكن التي يمكن له فيها تسجيل الأهداف".

وأردف "في بعض الأحيان يكون عليه مراوغة خمسة لاعبين لتسجيل الأهداف، لذا لا يمكن أن أقول أنه يستفيد كثيرا مما يقدمه الفريق، ولكن في أوقات أخرى هو يستفيد مما يحدث، أعتقد أن ما يحدث سمح لصلاح أن يقطع خطوة كبرى في مسيرته وكل شيء يسير معه بشكل جيد".

وواصل "أعتقد أن هناك بعض المدربين سيشاهدون تلك المباراة لإيجاد حلا حول كيفية اللعب بشكل جيد دفاعيا، وأيضا بجوار ذلك يجب أن نقوم بالعمل الهجومي بشكل جيد أمام فرق خطيرة مثل برشلونة ومانشستر سيتي، ستكون مباراة مثيرة ولا يوجد ضمان أن كل شيء سوف يسير بشكل جيد ولكن في النهاية اللاعبون في الملعب هم من سيقررون ذلك".

وتحدث المدرب الألماني بعد ذلك عن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي قائلا: "الفرق التي دربها دائما ما تكون متميزة خاصة في التمركز، هو حظي بفرق ولاعبين يتخذون قرارات مثالية ، ففي برشلونة كان هناك شابي هيرنانديز وإنييستا وبوسكيتس وميسي".

وأكمل "في بايرن كان معه العديد من اللاعبين الرائعين الذين يتخذون قرارات جيدة والآن لديه ديفيد سيلفا وجوندوجان وأجويرو وساني وسترلينج وجابرييل خيسوس".

وشدد كلوب : "التمركز هام للغاية ولكن هذا ليس السحر، ليس معنى توغل الجناح الخلفي للداخل أن هذا غير معتاد، ولكن عندما يكون كل اللاعبين في وضعيات مختلفة ويتحركون في كل جزء من الملعب تظهر مدى أهمية الإمكانيات الفردية للاعبين".

وأضاف "لاعبو جوارديولا يعرفون كيفية التمركز وماذا يدور حولهم في الملعب وهذا ما يجعلهم استثنائيين، وحينما لا يمررون الكرة فهم يستخدمون المساحة التي أمامهم للوصول للأمام أكثر وإيجاد مساحة خالية للجناح".

وأتم "هو دائما لديه فرق من طراز عالمي ونحن كفرق تحاول التحسن قليلا، فعندما يكون لديك الاستحواذ على الكرة لا ينبغي عليك القلق كثيرا بما يجب أن تقوم به حينما يحصل خصمك عليها".