السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير كوبري الجلاء منتصف الشهر الجاري

أخبار4-4-2018 | 11:34

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه جاري العمل في تطوير كوبري الجلاء الاثري الرابط بين الجزيرة والجيزة والذي يقوم به البنك الأهلي المصري والمتوقع الانتهاء منه منتصف الشهر الجاري.

وقال محافظ القاهرة، في تصريحات اليوم الاربعاء، إن المنظومة الإلكترونية المطبقة في موقف السلام أحكمت عملية السيطرة عليه وضاعفت إيراداته ثلاث مرات لتصل إلى ما يقارب المليون جنيه شهرياً، مشيرا إلى أنه مازال في مرحلة التشغيل التجريبي ومن المنتظر افتتاحه رسميا في أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الجاري .

وأضاف المحافظ أن منظومة المراقبة الإلكترونية الجديدة للإنارة كانت ضرورة ملحة حيث أن المنظومة اليدوية القديمة كانت بدائية لا تليق بالعاصمة ولا تحقق الكفاءة المطلوبة .

وأشار إلى وجود عدد كبير من أعمدة الإنارة في شوارع القاهرة يقدر بالملايين لذا تم الاتفاق مع بعض الشركات المتخصصة على منظومة جديدة تعتمد علي التحكم الإلكتروني في المراقبة والتشغيل وبدأت في المحاور الرئيسية بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه حيث تم التطبيق في محور صلاح سالم وجاري العمل في محور جوزيف تيتو و6 أكتوبر يليهم محور المليون شجرة وباقي المحاور بالتتابع .

ولفت المحافظ إلى أن حديقة الميريلاند بعد انتهاء مراحل تطويرها الثلاث سيجعلها منطقة جذب ترفيهيا في مصر الجديدة الأمر الذي يتطلب دراسات مرورية للتعامل معها، مشيرا إلى أن جراج روكسي المنتظر افتتاح مرحلته الأولى في مايو القادم بسعة 900 سيارة يمثل أحد الحلول الجيدة للكثافات المتوقعة خاصة بعد استكماله ليسع ما يقارب 1600 سيارة .