الجمعة 27 سبتمبر 2024

تأجيل محاكمة 70 متهمًا بـ«لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة» إلى 7 مايو

4-4-2018 | 12:26

أجلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، محاكمة 70 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، إلى جلسة 7 مايو القادم، للقرار السابق، وهو الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة وندب محامين لخمسة متهمين.

وفي مستهل الجلسة أفادت النيابة العامة أنه تم ضبط المتهم الـ38 في القضية، أحمد رفعت أحمد موسى، وقد تلى ممثل النيابة الاتهامات الموجهة إليه، وأنكر التهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر، وأمانة سر أيمن القاضى وأحمد رضا.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين وعددهم سبعون متهمًا، اتهامات تأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة) أنشأت على خلاف أحكام الدستور والقوانين، كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وقتل ثلاثة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة، وحيازىة مفرقاتTNT، وإعانة على الفرار من وجه القضاء واستعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين.