الأحد 16 يونيو 2024

«الشباب والرياضة» بالأقصر تنظم عدة فعاليات للاحتفال بيوم اليتيم

4-4-2018 | 12:36

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر حفني بركات أن المديرية ستنظم عددا من الفعاليات خلال الفترة من 6 إلي 11 أبريل الجاري، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بيوم اليتيم؛ بهدف بث روح البهجة والسعادة لدى الأطفال الأيتام.

وقال بركات - في تصريح اليوم الأربعاء - "إن فعاليات مديرية الشباب والرياضة للاحتفال بيوم اليتيم هذا العام ستتضمن استضافة المدينة الشبابية بالمحافظة يوم الجمعة المقبلة لـ500 فرد تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاما من الأيتام على مستوى الجمهورية بقطار الشباب بمشروع رحلات (أعرف بلدك) لزيارة محافظتي الأقصر وأسوان، كما سينضم لهم 27 فردا من أيتام المحافظة".

وأضاف أنه سيتم تنفيذ برنامج سياحي لزيارة المناطق الأثرية والترفيهية بالمحافظة على مدار 3 أيام، حيث ستتحمل وزارة الشباب والرياضة كامل تكاليف الإقامة والإعاشة والانتقالات ورسوم دخول المناطق الأثرية والترفيهية، كما سيتم تنظيم حفلة سمر بالمدينة الشبابية يقدم خلالها فقرات فنية ومسرحية متنوعة.

وأشار بركات إلى أنه سيتم يوم الثلاثاء المقبل تنظيم احتفالية بصالة ألعاب النزال بنادي المدينة المنورة بمشاركة 54 يتيما من أبناء المحافظة، تقدم خلالها عدد من الفقرات الفنية والشعبية وتوزع جوائز نقدية على كافة المشاركين بالحفل.. فيما ستختتم فعاليات يوم اليتيم بحفل ترفيهي بمدينة ملاهي (الندى لاند)، والذي ستقيمه إدارة الطلائع بالمديرية يوم الأربعاء المقبل، ويتضمن فقرات للفنون التعبيرية حيث ستوزع هدايا على الأطفال الأيتام المشاركين في الحفل.