الثلاثاء 18 يونيو 2024

فتح الشواطئ والمتنزهات بالمجان ورفع درجة الطوارئ استعدادًا لشم النسيم في مطروح

4-4-2018 | 14:13

أكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية، استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم والربيع ، حيث تم تشديد الرقابة على الأسواق وتوفير السلع، وفتح الشواطئ والحدائق العامة مجانا، مع تقديم برامج ترفيهية ومسابقات مجانية للمواطنين بالشواطئ والمتنزهات.


وقال المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام، وربطها بغرف عمليات مراكز المدن لتلقى أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات العاجلة بالتنسيق مع مسئولي القطاعات المختلفة لحل أي مشاكل أو شكاوى بصفة دورية.


ووجه بضرورة انتشار الغطاسين ولنشات الإنقاذ بالشواطئ، وتكثيف الدوريات الأمنية المتحركة، بالتنسيق مع إدارة المرور على الطريق الدولي الإسكندرية مطروح ، بداية من مدينة الحمام وحتى مدينة مرسى مطروح ، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة بتوفير الأدوية والأمصال اللازمة واستعداد نقاط الإسعاف على طوال الطريق الدولي، استعدادًا لأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد.


كما وجه اللواء أبو زيد بسرعة استعداد مجلس مدينة مرسى مطروح بتجهيز الشواطئ نظرا للزيادة المتوقعة والإقبال على المحافظة خلال أعياد الربيع ، كما أكد على رؤساء المدن بالمحافظة على ضرورة تكثيف حملات النظافة للحدائق العامة والشوارع الرئيسية والشواطئ المختلفة بالمحافظة استعدادا لاستقبال أعياد الربيع.


وأشار المحافظ إلى أنه تم تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة لتغطي جميع المناطق، للحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة، مع تكثيف التواجد الأمني حول مقار الكنائس، موجها مديرية التموين بضرورة توفير كافة السلع التموينية والخبز والوقود ومتابعة الأسواق خاصة أسواق الأسماك للتأكد من صلاحيتها.