الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء: توقيع بروتوكول لتدريب الشباب للعمل بمجال الفندقة بالتعاون مع اليونيسيف

أخبار4-4-2018 | 17:01

شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اليوم الأربعاء توقيع بروتوكول لتدريب الشباب المصري على العمل في مجال الفندقة، وذلك في إطار المنحة المقدمة من الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وإحدي سلاسل الفنادق العالمية الكبري بشرم الشيخ. 

ونوه المحافظ - فى بيان اليوم - باختيار مدينة شرم الشيخ لاحتضان هذا النوع من التدريب، خاصة وأنه لفئة الشباب لتأهليهم للعمل في مجال السياحة.. مطالبا بإلحاق عدد من شباب المحافظة للتدريب لتأهيلهم لسوق العمل، وذلك في ظل ما تتميز به المحافظة من الطابع سياحي.

وتقدم المنظمة منحة التدريب الفندقي لعدد 750 شابا وفتاة من صعيد مصر، معظمهم من الفتيات لمدة 5 سنوات ويتم تسليمهم شهادات معتمدة، كما يتم الاستفادة منهم في العمل لسد احتياجات الفنادق التي يتم التدريب بها بغرض إتاحة الفرصة للشباب للالتحاق بسوق العمل في مجال الفنادق والمطاعم.

والبرنامج التدريبي عبارة عن نظام دراسي يعتمد على 80% عملي و20% نظري، ويتضمن تخصصات خدمة المطاعم والحفلات، والإشراف الداخلي، بالإضافة إلي دراسة اللغة الإنجليزية بشكل متخصص، وكورسات تنمية مهارات شخصية.. ويتم التدريب العملي على أيدي خبراء في المجال الفندقي بكلية السياحة والفنادق، علي أن يتم توفير فرص عمل بمحافظات البحر الأحمر وشرم الشيخ والقاهرة.