السبت 8 يونيو 2024

رئيس الأركان الكويتي: تدشين سفينتي الإنزال الجديدتين للقوة البحرية يسهم فى حفظ أمن الكويت

4-4-2018 | 19:14

 أكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر اليوم الأربعاء، أن تدشين سفينتي الإنزال الجديدتين للقوة البحرية الكويتية، سيسهم في رفع درجة الاستعداد والجاهزية للقيام بالواجبات المناطة بها لحفظ أمن واستقرار الكويت.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الفريق الخضر بقاعدة (محمد الأحمد) البحرية، بمناسبة اختتام مشروع تصنيع سفن وزوارق الإنزال المبرم بين وزارة الدفاع الكويتية، ممثلة بالقوة البحرية، وشركة أبوظبي لبناء السفن؛ وذلك باستلام آخر سفينتين ضمن عقد هذا المشروع.

وقال الخضر إن مشروع السفن والزوارق حقق إضافة نوعية للقوة البحرية، مما أسهم في رفع الكفاءة والجاهزية القتالية للقوة البحرية، عبر اكتمال استلام المشروع في الوقت المحدد، والذي استمر 22 شهرا، وتكلل بالنجاح من خلال المتابعة المستمرة لجميع مراحله.

بدوره، استعرض قائد القوة البحرية الكويتية اللواء الركن بحري خالد الكندري، طبيعة العقد المبرم بين وزارة الدفاع الكويتية، وشركة أبوظبي لبناء السفن، وعدد السفن والزوارق التي تم الاتفاق على تزويد القوة البحرية بها.

وأشار الى أن هذا المشروع يعزز الإمكانيات العسكرية والقدرات القتالية للقوة البحرية الكويتية؛ حيث تم تزويد هذه السفن بأحدث الأجهزة والمعدات، وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا البحرية من تقنيات، مما يجعلها قادرة على أداء المهام والواجبات المناطة بها بكفاءة عالية.

تجدر الإشارة إلى أن حفل اختتام المشروع شارك به نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالله نواف الصباح، وأعضاء مجلس الدفاع العسكري، وقائد الوحدات العائمة بالقوات المسلحة الإماراتية العميد ركن بحري فايز المهيري وعدد من كبار القادة والضباط.