الإثنين 3 يونيو 2024

المجلس الثقافي البريطاني يجدد الاتفاقية المتعلقة بإدارة وتقديم المناهج والامتحانات بالمدارس البريطانية

أخبار4-4-2018 | 21:02

قام المجلس الثقافي البريطاني اليوم الأربعاء بتجديد الاتفاقية المتعلقة بإدارة وتقديم المناهج والامتحانات في المدارس البريطانية.

وذكر المجلس -في بيان صحفي- تعمل هذه الاتفاقية على تحديث واستبدال العديد من الاتفاقيات السابقة والموقعة بين هيئات الامتحانات البريطانية - كامبردج الدولي، بيرسون إيديكسل ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم.

ويعد ذلك استمرارا للاتفاقيات المعقودة مع المجلس الثقافي البريطاني والتي وقعت لأول مرة في عام 1990 ويصادف العام 2018 الذكرى السنوية الثمانين للمجلس الثقافي البريطاني في مصر.

وتطرح الاتفاقية الجديدة إطارًا جديدًا لمقارنة نظام حساب درجات الشهادة الثانوية البريطانية IGCSE (نظام حسابات درجات الشهادة الثانوية البريطانية الجديد 9- 1، نظام الحسابات الأبجدي A -G والدرجات المئوية المصرية).

كما تدمج الاتفاقية هيئة مانحة جديدة: أوكسفورد AQA لتنضم إلى هيئة بيرسون إيديكسل وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، وتعزز مجموعة من الاتفاقيات بين الهيئات المختلفة في وثيقة واحدة، وتتيح أماكن تدريب أكثر لمدرسي المدارس الحكومية المصرية.

وأعرب ألكس لامبرت القائم بأعمال مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر عن فخره بالمنفعة المتبادلة بين مصر والمملكة المتحدة في توقيع شراكات تعليمية كهذه عن طريق المجلس الثقافي البريطاني في مصر.

وأضاف أن العمل استمر على هذا الاتفاق عامين وجاء ليوطد العلاقة بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وهيئات الامتحانات البريطانية، مما يتيح للمصريين الاستفادة من الثقل الأكاديمي الذي تتمتع به المؤهلات البريطانية في مصر والخارج، ويجد الآباء والطلاب أنها مطمئنة ولافتة للانتباه على نحو متزايد.