الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الأسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لاستقبال شم النسيم

5-4-2018 | 12:15

قال محافظ الأسكندرية محمد سلطان إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة؛ لاستقبال أعياد شم النسيم، مشددا على رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية والمرافق برفع درجات الاستعداد القصوى والاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا قيام الإدارة العامة للحدائق المركزية بتجهيز الحدائق والعمل على نظافتها ورفع كفاءتها. 

وأضاف سلطان - في تصريح اليوم الخميس - "أنه سيتابع بنفسه تلك الخدمات وسيقوم بجولات مفاجئة لكافة الأحياء والمرافق؛ للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة"، منوها بأن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم؛ لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات والتعامل الفوري معها. 


ووجه رؤساء الأحياء والمديريات المعنية بتشكيل غرف عمليات للتدخل بشكل عاجل؛ لوقف أي أعمال بناء مخالف وتنشيط دوريات المرور على العقارات التراثية والتنسيق مع شرطة المرافق لتنفيذ حملات لرفع الإشغالات المخالفة بنهر الطريق والأرصفة. 

وأكد سلطان على رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر بالشارع والتواصل مع المواطنين، والقيام بحملات دورية بالتنسيق مع الجهات المعنية من التموين والصحة؛ لمراجعة موقف صلاحية الأسماك والمواد الغذائية التي تستخدم خلال شم النسيم، والتأكد من توافر السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتاجاز والوقود إلى جانب متابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.

وفي نفس السياق، طالب مسئولي الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية؛ لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد كافة التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات. 

وشدد على مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة في الشواطئ لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة الشواطئ المجانية لحل أي مشكلة قد تواجه الزائرين حيث تم زيادة أعدادها لـ7 شواطئ وهي (المندرة المجاني، ميامي، السرايا، جليم، المكس، البيطاش والهانوفيل). 

ووجه سلطان شركات المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي بإنشاء غرف عمليات على مدار 24 ساعة، وتوفير فرق عمل متنقلة من الفنيين المختصين بالتجهيزات والمعدات اللازمة للتدخل السريع في حالة وجود أي بلاغات تعطل للمراقبة. 

وفي سياق متصل، أكد على مسئولي هيئة النقل العام بمراعاة انتظام حركة الحافلات وتوفير أعداد إضافية؛ لاستيعاب حركة الزائرين.