الإثنين 20 مايو 2024

أستاذ طب نفسي: الفضول وحب الاستطلاع يدفعان الشباب لاكتشاف الألعاب الخطيرة

أخبار5-4-2018 | 15:25

قال الدكتور يسري عبد المحسن أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، اليوم الخميس، إن الألعاب الإلكترونية الخطيرة كـ"الحوت الأزرق" تنتشر بين الشباب بسبب حب الاستطلاع والفضول ومحاولة اكتشاف وتقليد كل ما هو جديد ومثير للجدل، مضيفا أن البعض تدفعه روح المخاطرة والمجازفة للتعرف على طبيعة تلك الألعاب، مما يجعل انتشارها بين أوساط الشباب كالعدوى.

وأكد عبد المحسن، في تصريح أدلى به لـ"الهلال اليوم"، أن الأمر ليس بالظاهرة في المجتمع المصري، لأن عدد المستخدمين قليل، إلا أن هذا لا يعني إهمالها وتجاهل انتشارها، مضيفا أن وفاة نجل البرلماني السابق حمدي الفخراني، انتحارًا بسببها، حسبما أعلنت أسرته، ناقوس خطر لكل أسرة، لتتابع أولادها وأنشطتهم.

وأوضح أستاذ الطب النفسي أن غياب الرقابة على المستخدمين ومتابعة نشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام خلال سن المراهقة تحديدًا أمر خاطئ، مضيفا أن القائمين على تلك الألعاب يستهدفون شرائح من المستخدمين ممن لديهم اضطرابات في شخصيتهم وحياتهم الاجتماعية ولديهم الاستعداد لتقبل الأوامر وخوض التحديات التي تصل إلى مرحلة الإيذاء الجسدي والانتحار في النهاية.

وطالب عبد المحسن بضرورة متابعة الأسرة لأنشطة المراهقين على الإنترنت وكذلك تشجيعهم على المشاركة الإيجابية في الأنشطة وممارسة الفنون والرياضة والدراسة.