الخميس 30 مايو 2024

الزراعة: الدولة حريصة على توفير اللقاحات البيطرية الفعالة والآمنة

أخبار5-4-2018 | 17:34

عقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ لقاءات مع المربين والمنتجين بالمحافظة للتعرف على مشاكلهم لوضع حلول لها وطرح ما تقدمه الدولة من مزايا للمربين بهدف زيادة الإنتاج وإيمانا بحق المواطن في التواصل مع المسئول.
ونقل بيان أصدرته وزارة الزراعة اليوم الخميس عن نائب الوزير تأكيدها -خلال اللقاء الذي انعقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة كفر الشيخ- اهتمام الدولة بتوفير اللقاحات ذات الكفاءة العالية والآمنة للمربي وتوفير كافة الإمكانيات التشخيصية والعلاجية، وأن الدولة في هذه المرحلة تعطي للتلقيح الاصطناعي أهمية قصوى لتحسين السلالات المصرية.
واستعرض المشاركون في اللقاء المعوقات التي تواجه المربين وجهود الدولة (تمثلها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي) من تشريعات وقروض لدعم المربين العاملين بقطاعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.
وقالت نائب الوزير إنه بجانب مشروع إحياء البتلو لصغار المربين، هناك مبادرة البنك المركزي المصري لمشروع ملء الفراغات بالمزارع وتوضيح الهدف من المشروع من خلال نشر السلالات المستوردة ذات الإنتاج العالي من الألبان وكذا معامل التحول الذي يؤدي بدوره إلى زيادة كمية الإنتاج من اللحوم، كما أوضحت أن القرض الممنوح للمربي سيكون بفائدة 5% فقط. 
وأضافت أن الاستيراد سيتم بإشراف وزراة الزراعة للتأكيد على جودة وإنتاجية هذه السلالات وملاءمتها للبيئة والظروف المصرية.
وقام ممثلو البنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالضمانات للحصول على القرض، ولفتوا إلى ما قامت به وزارة الزراعة خلال الستة أشهر الأخيرة والتسهيلات التي تقدمها نائب الوزير لمساعدة المتقدمين للحصول على القروض.
بدوره، أكد محافظ كفر الشيخ، أكد أنه يتم التنسيق والتواصل مع وزارة الزراعة لتقديم خدمة جيدة لأهالي كفر الشيخ ومساعدتهم لتذليل كافة العقبات التي تواجههم، وأن المحافظة تستطيع تقديم المزيد بالعمل وبشبابها وسيداتها وزيادة إنتاجها من الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.