السبت 11 مايو 2024

طائرة المساعدات الطبية المقدمة من مصر لليمن تصل الرياض

6-4-2018 | 19:27

استقبل كل من نائب وزير الإدارة المحلية اليمنية عبد السلام باعبود والسفير المصري غير المقيم لدى اليمن ناصر حمدي، ووفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الجمعة، في مطار الملك خالد بالرياض، طائرة المساعدات الطبية المقدمة من مصر لشعب اليمن الشقيق، التي تحمل على متنها أكثر من سبعة أطنان من اللقاحات والأمصال.

وقال باعبود، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "إن هذه الشحنة الأولى تأتي ضمن مساعدات مقبلة سيتم تقديمها إلى اليمن خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار التنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة ومصر، وسيتم توزيعها على المستشفيات في عدد من المحافظات".

وأضاف "أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقة الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين في ظل القيادة الحكمية ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والرئيس عبدالفتاح السيسي".

وثمن باعبود الجهود المصرية في الوقوف إلى جانب الحكومة اليمنية في المجالات كافة، من خلال التحالف العربي الداعم للحكومة، ومساندتها للحكومة في المحافل والمؤتمرات الدولية.

ومن جانبه، جدد السفير المصري لدى اليمن، وقوف بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية ومساندتها في كافة المجالات، لافتا إلى أن هذه القافلة ستتضمن مساعدات أخرى سيتم إرسالها إلى اليمن، نتيجة الأوضاع التي تمر بها، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air