السبت 18 مايو 2024

قاضي «اغتيال هشام بركات» يبدأ سماع شهادات الشهود

14-3-2017 | 12:57

قدم ممثل النيابة العامة لهيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، محضرًا يفيد استبعاد الشاهد رقم 25، بعدم الاستدلال عليه، خلال جلسة الاستماع للشهود بجلسة محاكمة 67 متهمًا، من بينهم 52 محبوسًا، في اتهامهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

ونادت المحكمة على العقيد المنتصر محمد فتحي الدين مأمور قسم شرطة المقدم، الذي طلبه الدفاع، والحاضر حين الضبط على المتهم رقم 25 "ياسر" زوج المتهمة بسمة رفعت، وحلفته المحكمة اليمين القانونية، الذي ذكر أنه كان يشغل مأمور القسم حتى أغسطس 2016، وقال إنه لم يتذكر لمرور وقت طويل عليها، وأنه تنقل بعد ذلك إلى عدة أماكن.

كما نادت المحكمة أيضًا النقيب أحمد شبل ضابط الأمن الوطني، وحلف هو الآخر اليمين القانونية، وسألته المحكمة: "هل المتهم رقم 32 كان معلومًا لديكم قبل الضبط عليه؟"، فرد: "أنا مش متذكر الواقعة".

واستمعت أيضًا المحكمة إلى الضابط مجري تفتيش منزل المتهمة بسمة رفعت، الذي قال إن أقواله موجودة في تحقيقات النيابة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات: استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة، عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

    الاكثر قراءة