الأحد 16 يونيو 2024

ختام البطولة العربية للسباحة بالزعانف بشرم الشيخ.. ومصر تحصد 77 ميدالية

7-4-2018 | 08:37

اختتمت فاعليات مسابقات المسافات القصيرة (حمام السباحة) في البطولة العربية للسباحة بالزعانف، برعاية وزارة الشباب والرياضة وينفذها الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، برئاسة سامح الشاذلي بمدينة شرم الشيخ، على حمام السباحة الأولمبي بالمدينة الشبايبة والرياضية خلال الفترة من 4 إلى 7 أبريل 2018.


وفازت مصر بالبطولة برصيد 77 ميدالية( 40 ذهبية، 36 فضية وميدالية برونية)، ويستعد لاعبو ولاعبات مصر لخوض مسابقات المسافات الطويلة (مياه مفتوحة) اليوم السبت.


وحصلت على 8 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية وميدالية برونزية وذلك في ختام فاعليات البطولة للمسافات القصيرة، وجاءت النتائج على النحو التالي:


في سباق 50 متر بالزعانف المونو – ناشئات: احتلت المصرية نادين وجيه المركز الأول في حين جاءت المصرية نور سامح في المركز الثانى، أما المركز الثالث فحصلت عليه المغربية سلمى اليوسف.


وفي سباق 50 متر بالزعانف المونو – ناشئين: احتل المصري سيف الدين أيمن المركز الأول في حين جاء المصري محمد حسن كذلك  في المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصل عليه الأردني عمرو عورتانى.


وفي سباق 50 متر بالزعانف المونو – عمومي آنسات: احتلت المصرية نور عبد الحكيم المركز الأول في حين جاءت  المصرية سلمى عزب في المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصلت عليه الأردنية هبة رميل.


وفي سباق 50 متر بالزعانف المونو- عمومى رجال: احتل المصري  أحمد ياسر العقاد المركز الأول في حين جاء المصري أحمد حسام شاكر في المركز الثانى، أما المركز الثالث فحصل عليه الأردني أحمد مازن شاهين.


وفي سباق 200 متر بالزعانف المزدوجة – ناشئات:  احتلت المصرية فاطمة أيمن المركز الأول في حين جاءت المصرية مريم جلال في المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصلت عليه المغربية أميمة رحماني.


وفي سباق 200 متر بالزعانف المزدوجة – ناشئين: احتل المصري يوسف العطار المركز الأول في حين جاء المصري زياد سامح في المركز الثانى، أما المركز الثالث فحصل عليه المغربي أسامة محبوب.


وفي سباق 200 متر بالزعانف المزدوجة – عمومي آنسات: احتلت المصرية مي عاطف المركز الأول في حين جاءت المصرية منيرة بسيونى في المركز الثانى، أما المركز الثالث فحصلت عليه المغربية هبة رميلي.


وفي سباق 200 متر بالزعانف المزدوجة- عمومي رجال: احتل الجزائري زهير ميمون المركز الأول في حين جاء المصري عمر شريف في المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصل عليه المصري حازم نادر.


وفي سباق تتابع 4×100 سباحة بالزعانف المونو – ناشئين فقد حصلت مصر على المركز الأول تليها الأردن في المركز الثاني، وحصلت الجزائر على المركز الثلاث، أما في تتابع 4×100 سباحة بالزعانف المونو – عمومي رجال فتصدرت الأردن الترتيب وجاءت مصر في المركز الثانى وحصلت الجزائر على المركز الثالث.