الخميس 4 يوليو 2024

البترول في أسبوع.. «الملا» يوصي بالانتهاء من المرحلة الثانية لحقل ظهر.. إعلان اكتشاف حقل غاز جديد.. ووضع خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة

اقتصاد7-4-2018 | 14:52

استمرت حملات تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية على مدار الأسبوع الماضي داخل كل شركات البترول واختتمت الحملات بتهنئة جميع العاملين بالبترول للرئيس السيسي ومعاهدته على الاستمرار في تحقيق المزيد من الاكتشافات وتوفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

وأوصى وزير البترول المهندس طارق الملا، بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية لحقل ظهر بالإضافة إلي الإعلان عن اكتشافات جديدة للغاز، وذلك من أجل تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.

 

عقد اجتماعات عاجلة في أسبوع:

وخلال الأسبوع الماضي، عقد وزير البترول العديد من الاجتماعات، أبرزها اجتماع مع شركة الحفر، وقال المهندس طارق الملا، إن هناك فرصاً كبيرة أمام شركة الحفر المصرية لمنافسة الشركات العالمية المتخصصة في مجال الحفر سواء البري أو البحري، بالإضافة إلي تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز، مشيرا إلى أن هناك مزايدات عالمية جديدة وتوقيع اتفاقيات بترولية مع الشركات العالمية للبحث والاستكشاف.

كما عقد اجتماع اللجنة العليا الخاصة لمشروع تحويل مصر مركز إقليمي للطاقة، بقرار من رئيس مجلس الوزراء، موضحا أن تنفيذ هذا المشروع القومي يتم من خلال اتباع المنهج العلمي والتحليلي لدراسة كافة المقومات التي تتمتع بها مصر. 

وأكد الوزير التنسيق المستمر مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة إنجاز تحول مصر لمركز إقليمي للتجارة.