الجمعة 3 مايو 2024

التعادل السلبي يحسم ديربي الميرسيسايد في غياب محمد صلاح

7-4-2018 | 15:21

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة ديربي «الميرسيسايد» الذي جمع بين فريقا إيفرتون وليفربول، في لقاء الجولة الـ 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج».

 

بهذه النتيجة وصل ليفربول للنقطة 67 في المركز الثالث، وإيفرتون بقي في المركز التاسع برصيد 41 نقطة.

 

وغاب الدولي المصري محمد صلاح عن "الريدز" في هذه المباراة، بعد أن قرر المدرب الألماني يورجن كلوب إراحته لموقعة العودة في دور الثمانية بأبطال أوربا أمام مانشستر سيتي الأسبوع الجاري.

 

بدأت المباراة بسيطرة من إيفرتون وسط تراجع نسبي من ليفربول، تحت الأمطار الغزيرة في أرضية «الجودسيون بارك» معقل التوفيز.

 

وبعد مرور 7 دقائق بدأ ليفربول الدخول في المباراة، وكانت أبرز الفرص على مرمى بيكفورد حارس إيفرتون عندما قام ميلنر بعمل عرضية، سددها سولانكي برأسية مرت بجوار المرمى بقليل.

 

تواصلت الإثارة في المباراة بعد مرور 15 دقيقة، وجاءت ثاني فرص الريدز عن طريق إنجز ولكن تألق بيكفورد وقف أمام تسجيله للهدف الأول، ورد توسن مهاجم إيفرتون بهجمة حولها دفاع الليفر لركنية.

 

واحتفظ لوريس كاريوس، بنظافة شباكه بعدما أبعد بصعوبة كرة اللاعب الكونغولي، يانيك بولاسي بعدما سدد قوية من على حدود الـ 18 لتتحول لركنية.

 

ومع الدقيقة 29 حاول جيمس ميلنر اختراق الجبهة اليسرى لإيفرتون من الجهة اليسرى ويسدد كرة قوية بيمناه ولكن بيكفورد يتصدى للكرة.

 

وانتهى الشوط الأول بتعادل سلبي وسط لقاء متوسط من الفريقين.

 

وفي الشوط الثاني استمر الأداء المتوسط بين الفريقين دون خطورة تذكر على المرميان، وحل اللاعب ألكيس أوكسلايد – تشامبرلين بديلا لجيمس ميلنر في محاولة من كلوب لتنشيط الهجوم، وعقب دخوله سدد كرة قوية علت مرمى بيكفورد في أخطر فرص الشوط.

 

وأضاع جينك توسن هدفا محققا بعدما لعب رأسية بعيدة عن المرمى، في الدقيقة 87 كادت أن تخطف هدف الفوز.

 

وتبعها كولمان، لاعب التوفيز بتسديدة قوية أمام المرمى ولكنها مرت بسلام على الريدز.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa