الخميس 20 يونيو 2024

«حماة الوطن»: سنخوض الانتخابات المحلية من خلال ائتلاف «دعم مصر»

أخبار7-4-2018 | 15:28

قال الطيار محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، إن الحزب يجهز للانتخابات المحلية المقبلة وسيخوضها من خلال ائتلاف «دعم مصر» لأنه عضو فيه، وكذلك من خلال خوضها بجزء من أعضاء الحزب مستقلين، مضيفا إن الحزب والائتلاف ينتظرون إصدار قانون الإدارة المحلية لتوضيح شكل الانتخابات ووقتها.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشكل المبدئي حتى الآن للمرشحين سيكون 75% قائمة و25% فردي، مضيفا إن إعداد الكوادر أمر سار على قدم وساق في كل المحافظات والأقاليم من خلال 26 أمانة للحزب و104 أمانة فرعية في شتى الأنحاء.

وأوضح فيصل أن ائتلاف دعم مصر يضم مجموعة من الأحزاب ويجهزون لخوض الانتخابات بالترشح عنه والاستعدادات النهائية تنتظر خروج القانون إلى النور والذي يتوقع صدوره حسب تصريحات صحفية خلال دور الانعقاد الحالي وبعده تحديد موعد الانتخابات.

كان صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب قد أكد في تصريحات له أن الانتخابات المحلية المقبلة سيتم إجراؤها في النصف الأول من العام المقبل 2019، وذلك عقب إقرار البرلمان لمشروع قانون الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الحالي، موضحا أنه بعد إقرار القانون ستجهز لائحته التنفيذية بعدها بخمسة أشهر.