الأربعاء 29 مايو 2024

انطلاق فعاليات مؤتمر شباب الباحثين بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية

7-4-2018 | 16:05

انطلقت اليوم /السبت/ فعاليات مؤتمر شباب الباحثين الخامس الذي تنظمه لجنة شباب الباحثين بجامعه قناة السويس بالإسماعيلية تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان "الثورة الصناعية الرابعة هل نحن مستعدون"، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، ورئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب.

وأشاد المحافظ - خلال الافتتاح - بدور الجامعة والقائمين عليها وإسهاماتها في خدمة المجتمع والبيئة وبالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة والمحافظة في مختلف المحاور التنموية وبدور البحث العلمي والباحثين والعلماء.

بدوره، قال رئيس جامعة قناة السويس، إن مؤتمرات شباب الباحثين هي فرصة للقاء الباحثين من مختلف التخصصات من داخل وخارج الجامعة لدعم التعاون البحثي والبحوث متعددة التخصصات، كما يساعد النشر بالمؤتمر على استكمال متطلبات منح درجة الترقي الماجستير أو الدكتوراة لأعضاء الهيئة المعاونة أوالمسجلين بالجامعة.

وقالت رئيس المؤتمر الدكتورة ماجدة هجرس، إن المؤتمر يدور حول الثورة الصناعية الرابعة على أنها زيادة في الإنتاجية بسبب الذكاء الاصطناعي وقدرة الحواسب الآلية الرقمية لأداء المهام وأن الثورة الصناعية في الطب تمكننا من التصدي لتحدى الأمراض المزمنة في نظام الرعاية الصحية باستخدام البيانات والتعلم العميق والكشف عن الأمراض ويمكن الاستفادة من تحليل البيانات ة لتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وأضافت أن المشكلة في المستقبل تتمثل في نقص المهارات التي تتطلبها الوظائف الجديدة ويحتاج الطلاب إلى فهم كيف يمكن ربط واستخدام وتطبيق المعرفة المختلفة في سياقات متنوعة والعمل في إطار من المشروعات والتعاون مع زملائهم ومعلميهم ومع العالم الخارجي وإلى تطوير طرق جديدة للتواصل ووضعهم أمام الحالات المعقدة لتطوير التفكير النقدي وحل المشاكل المعقدة، وتعلم كيفية أن يكونوا مبدعين وقادرين على تطوير أفكارهم.