الأربعاء 22 مايو 2024

السعودية تتوج بلقب بطولة الخليج الـ16 لألعاب القوى للشباب

7-4-2018 | 23:10

توّج المنتخب السعودي لألعاب القوى بلقب بطولة الخليج الـ16 لألعاب القوى للشباب، التي اختتمت منافساتها مساء اليوم السبت على ميدان الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، فيما حل منتخب الكويت ثانيا والمنتخب القطري ثالثا.

وأحرز المنتخب السعودي في البطولة - التي استمرت ثلاثة أيام - 28 ميدالية متنوعة، بواقع ثماني ذهبيات، و13 فضية، وسبع برونزيات، في حين حقق منتخب الكويت 15 ميدالية، بواقع خمس ذهبيات، وفضية وتسع برونزيات.

من جانبه، قال أمين السر العام للاتحاد الكويتي لألعاب القوى مدير البطولة سيار العنزي - في تصريح صحفي عقب ختام البطولة - إن منتخبات الشباب الخليجية المشاركة في البطولة، ظهرت بمستوى فني مرتفع، مشيرا إلى أنها تمثل أمل ومستقبل ألعاب القوى بدول مجلس التعاون.

وأشار إلى أن البطولة شهدت تحطيم رقم قياسي خليجي، ورقم قياسي للبطولات الخليجية، وهو مؤشر طيب يعكس تطور اللعبة، واهتمام دول مجلس التعاون الخليجي ببناء قاعدة من اللاعبين الواعدين، معربا عن شكره للوفود الخليجية التي حرصت على المشاركة وإنجاح هذا التجمع الخليجي.

بدوره، أعرب رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة إبراهيم بو بشيت، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الشباب السعودي بالفوز بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق، لافتا إلى المستوى الرائع للبطولة.

يذكر أن البطولة انطلقت يوم الخميس الماضي على ميدان الاتحاد الكويتي لألعاب القوى عند منطقة "كيفان"، بمشاركة منتخبات السعودية، والإمارات، وقطر، وعمان، بالإضافة إلى منتخب الكويت المستضيف.


    الاكثر قراءة