السبت 29 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يهنئ الإخوة اﻷقباط والطائفة اﻹنجيلية بعيد القيامة المجيد

7-4-2018 | 23:47

هنأ محافظ الإسكندرية محمد سلطان الإخوة اﻷقباط والطائفة اﻹنجيلية بعيد القيامة المجيد، مقدماً خالص التهاني باسم شعب اﻹسكندرية، متمنياً أن تستمر أعياد مصر طوال العام. 

جاء ذلك بحضور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بكنيسة سيدي بشر اﻹنجيلية.

وأعرب سلطان - خلال كلمته - عن مدى سعادته بمشاركته في الاحتفال معهم، موجها الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه الدائم للإسكندرية وعلى حفاظه على أمن واستقرار مصر، وعلى الوحدة الوطنية التي نعيشها، مؤكدا أن جميع قيادات الإسكندرية تعمل في إطار منظومة واحدة متكاملة تملأها المحبة والإخلاص والتفاني، متمنياً أن يديم الله الأعياد على مصر.

من جانبه، قال القس جورج شاكر " إن مصر في عيد طالما سنظل مجتمعين، فالعيد يمثل شراكة ولقاء، ومصر كانت وستظل أسرة واحدة، ونشكر الله على نعمة وطننا مصر الحبيب".

ووجه تحية تقدير ومحبة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكمته في إدارة شئون الدولة، كما وجه تحية إعزاز إلى جيش مصر وشرطتها اللذين يضحيان بالروح لحفظ أمن مصر.

وقدم الشكر للمحافظ على دوره الرائد في جعل الإسكندرية ليست فقط عروس البحر الأبيض المتوسط بل عروس العالم، وكذلك جميع القيادات الأمنية والسياسية والدينية التي جاءت للمشاركة في فرحة العيد.

وقال إن عيد القيامة جاء ليؤكد أن النور سينتصر على الظلام، وإن الحق لا بد أن ينتصر على الظلم، وأن الفرح أبقى من الحزن، والحياة بجمالها ستظل أجمل من القبح والشر، وإن أقباط مصر مصريون قبل الأديان وسيظلون مصريين حتى آخر الزمان، وحب مصر ينبض في قلوبهم".

شارك في تقديم التهنئة اللواء علي عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وعصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ومصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية وعدد من القيادات الأمنية والمسئولين بالإسكندرية.