الإثنين 24 يونيو 2024

رئيس «العمل العربية» يدعو للحفاظ على القدس عاصمة لفلسطين

أخبار8-4-2018 | 10:59

قال المهندس محمد شياع السوداني، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، وزير العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية العراق: إن مؤتمر العمل العربي هذا العام يأتي مع المتغيرات السياسية التي أدت إلى فجوة في التنمية، إلا أن وعي أبناء الوطن العربي كان محفزا للتماسك أمام أعداء الأمة ومستقبلها.

 وهنأ الشعب المصري، خلال فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته 45، على ممارسة الديمقراطية وانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية جديدة، متمنيا دوام النجاح والتقدم لمصر.

وقدم جزيل الشكر لأعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربي الذي عملوا على تحقيق طموحات الوطن العربي، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية كانت على رأس القضايا التي تمت مناقشته خلال اجتماعات مجلس الإدارة.

 ودعا المؤتمر لإدانة القرار والحفاظ على مدينة القدس عاصمة لفلسطين مشيدا بجهود المنظمة في شبكة العربية لمعلومات أسواق العمل، ودورها في توفير بيئة معلوماتية في العالم العربي والتي استطاعت الاعتماد على نفسها ماليا، والتحرك للتعايش السلمي ودعم الاقتصاد.

وأشاد السوداني، بجهود المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري، واختياره "ديناميكية أسواق العمل العربية .. التحولات ومسارات التقدم"، ليكون تقرير العام، والذي يعكس عمق التفكير والتحليل للحد من البطالة والفقر من المجتمعات التي تعاني مشاكل سياسية أثرت على الاقتصاد.

 كما أشاد بجهود التنمية المستدامة في قطار العمل في تطبيق العمل اللائق.

 ويشار إلى أن القاهرة تحتضن أعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي، بدءا من اليوم وحتى 15 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.