الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد: إطلاق حملة مكبرة لتحرير محاضر وغرامات إهدار مياه الشرب

8-4-2018 | 14:57

قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، إطلاق حملة مكبرة لتحرير محاضر وغرامات فورية لمستخدمي مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها واستخدامها في ري الزراعات ، حيث شدد على تطبيق الغرامات القانونية وعدم الاستثناء، وذلك بهدف الترشيد في استخدام المياه والحد من إهدارها على أن يتم منح أسبوع من الآن لتوفيق الاوضاع للمخالفين . 
ولفت اللواء الزملوط خلال اللقاء الذي عقده، اليوم الأحد، مع المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد إلى انه تم تدبير مقر مؤقت للشركة بالمبنى الإداري للمحافظة بنظام الايجار لحين الانتهاء من إنشاء مقر دائم لها بالمحافظة وذلك بحد أقصى خلال 3 سنوات.
وأكد خلال اللقاء ضرورة بدء تولي الشركة جمع مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة من حيث الصيانة والإحلال والتجديد ، وكذلك ضرورة تحديد الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي التي تقوم بتنفيذها الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي وتحديد الأولويات منها للبدء في العمل بها .
كما أوصى المحافظ بإعداد تقرير فني واف ومسعر قابل للتنفيذ لحل مشاكل الصرف الصحي بقرى المعصرة والشيخ والي وذلك بشكل عاجل وسريع ،واستخدام مياه غسيل محطات مياه الشرب في عمليات الزراعة بالاضافة الى سرعة البدء في تجربة ترشيد استهلاك مياه الشرب وذلك عن طريق تحديد بعض المواقع وإجراء التجربة عليها ومنها ديوان عام المحافظة وقسم الشرطة وعدد من المساجد والمدارس ومستشفى الخارجة العام وأن يتم إعلان النتائج للاستهلاك مقارنة بما كانت عليه قبل أربعة أشهر.
من جانبه .. أشار محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد إلى أنه سوف يتم تحصيل مبلغ قيمته 7 جنيهات من كل متر مياه شرب مستخدم في الزراعة وذلك بأثر رجعي ووفق ما تحدده اللجنة .