الأربعاء 3 يوليو 2024

وزيرة الشؤون الاقتصادية بالكويت: يجب توحيد سياسات التشغيل في كافة الدول العربية

8-4-2018 | 19:09

هنأت هند صبيح براك الصبيح، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على فوزه بالانتخابات الرئاسية ومنحه ولاية ثانية.

وأضافت صبيح، في الكلمة التي ألقتها خلال فعاليات الأول لمؤتمر العمل العربي، المقام اليوم الأحد بالقاهرة والمقرر استمراره حتى ال 14 من أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنها تأمل أن تسفر نتائج أعمال المؤتمر عن تعزيز العمل العربي المشترك، وتحقيق الأهداف المرجوة من خطة التنمية المستدامة.


وأشارت صبيح، إلى أنه من الضروري توحيد سياسات التشغيل في كافة الدول العربية بما يعمل على توفير فرص عمل لكافة الشباب العربي.


جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 45، والذي تنظمه منظمة العمل العربية، بالقاهرة، وتستمر فعالياته في الفترة بين (8  الى 15 ابريل)، ويجتمع فيه أطراف العمل الثلاثة في الوطن العربي "حكومة، أصحاب أعمال، عمال"، بمشاركة محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفايز المطيري، رئيس منظمة العمل العربية، وزراء ورؤساء وأعضاء وفود ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فضلا عن ممثلي المنظمات العربية والدولية، والاتحادات النوعية والمهنية العربية.

واستنكرت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالكويت، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنه لا يمكن الحديث عن التنمية بمعزل عن السلام على أرض فلسطين.