الخميس 30 مايو 2024

عرفات يتابع إجراءات السلامة للمراكب النيلية تزامنا مع احتفالات شم النسيم

أخبار9-4-2018 | 12:39

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم، إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، حرصا على سلامة المواطنين خلال احتفالات شم النسيم.

ورافق الوزير خلال الجولة اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة لشرطة النقل والمواصلات، والدكتور عبدالعظيم محمد، رئيس الهيئة العامة للنقل النهري.

كما تفقد الوزير خلال الجولة عددا من المراسي النيلية (الساحل -ماسبيرو- الوراق- الجامعة) وتأكد من سلامة التراخيص وإجراءات الأمن والسلامة بها.

وشدد وزير النقل على استمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية واستمرار فحص كل المراكب النيلية التي تنقل الركاب، والتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر الاشتراطات.

وتابع عرفات من خلال تقارير غرفة العمليات والأزمات بالوزارة انتظام حركة خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانئ البحرية، كما تواصل عرفات مع رؤساء الهيئات في الجهات التابعة للاطمئنان على سير وانتظام العمل وتقديم الخدمات للجمهور .

وفيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية، اطلع الوزير على سير العمل وانتظام حركة تشغيل القطارات وانتظام مواعيد تحرك القطارات وتواجد مسئولي السكة الحديد بالمحطات المختلفة، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة 147، وعلى الأرقام 0225753555- 01274422925.

كما تابع الوزير انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق، حيث شهدت الحركة انتظاما في الخطوط الثلاثة ومتابعة دقيقة من قيادات ومسئولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولي المرفق على خطوط المترو وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات؛ حرصاً على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات، بالإضافة إلى استمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على الخط الساخن 16048.

كذلك تابع الدكتور هشام عرفات انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، كما شهدت جميع الموانئ البحرية في الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر، انتظاما في حركة الملاحة.