الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الأردن يبحث مع منظمة العمل العربية تعزيز التعاون الثنائي

9-4-2018 | 13:41

بحث وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد، اليوم الاثنين، مع مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، عددا من الموضوعات ذات العلاقة بقضايا العمل والعمال وسبل التعاون بين وزارة العمل ومنظمة العمل العربية.


وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة العمل الأردنية، أن مراد أكد، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة، الدور الذي تضطلع به المنظمة في مختلف المجالات ودورها في تنسيق جهود أصحاب العمل والعمال على المستويين العربي والدولي وتقديم المعونة الفنية في مجالات العمل إلى أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول العربية بما يسهم في تطوير القوى العاملة العربية ورفع كفاءتها الإنتاجية.


وأوضح مراد، أن الوزارة تعمل ضمن سياسة التشغيل التي لا تتأتى إلا من خلال خطط التحفيز الاقتصادي التي التزمت بها الحكومة الأردنية وفق برنامج زمني، والعمل جار على دعم مبادرات العمل الريادي من خلال تعزيز ثقافة التشغيل الذاتي للمساهمة في الحد من البطالة.


وأضاف، إن تطوير التدريب المهني أصبح أولوية لحكومة المملكة وجرى اتخاذ خطوات كبيرة في إصلاح هذا القطاع والانتقال به نوعيا لغايات تدريب وتمكين الشباب الأردني وبالتشارك مع القطاع الخاص.


من جانبه، أكد مدير عام منظمة العمل العربية، أهمية تعزيز آليات التعاون بين المنظمة وأطراف الإنتاج الثلاثة في الأردن لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب المزيد من التعاون والتنسيق والمثابرة لتحقيق التنمية المستدامة؛ مشيدا بالتجربة الأردنية في مجال علاقات العمل والحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة لتحقيق المصالح الوطنية.