الخميس 20 يونيو 2024

نائب الرئيس الكيني يصل الخرطوم في زيارة رسمية للسودان تستغرق ٣ أيام

9-4-2018 | 17:20

وصل نائب رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو، مساء اليوم الاثنين، إلى الخرطوم في زيارة رسمية للسودان تستغرق ثلاثة أيام، يجري خلالها مباحثات ثنائية مع عدد من المسئولين السودانيين حول سبل تطوير العلاقات بين البلدين .

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح وعدد من الوزراء.

وقال السفير محمد عبد الله إدريس وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، في تصريحات صحفية، أن زيارة نائب الرئيس الكيني تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين السودان وكينيا، موضحا أن الجانبين سيعقدان اليوم جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الجمهوري بالخرطوم .

وأضاف أن نائب الرئيس الكيني سيقوم غدا الثلاثاء بزيارة عدد من المؤسسات والمشروعات التنموية الكبري بالسودان، كما يلتقي، خلال الزيارة، بالرئيس السوداني عمر البشير، ونائبه الأول، بجانب رئيس المجلس الوطني ومساعد الرئيس، كاشفا أن المباحثات المشتركة ستتناول العلاقات السياسية والثقافية والتجارية والاستثمارية، بجانب التعاون بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار إدريس إلى الأعداد الكبيرة للطلاب الكينيين الذين يدرسون بالسودان، معربا عن أمله في أن تؤسس الزيارة لبناء علاقات اقتصادية متينة وتعمل على توسيع فرص التعاون بين الخرطوم ونيروبي.