السبت 1 يونيو 2024

محمد بن زايد يبحث مع رئيس جورجيا العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية

10-4-2018 | 13:59

 بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية جورجيا جيورجي مارغفيلاشفيلي، علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب آل نهيان ــ حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - بزيارة الرئيس جيورجي والوفد المرافق له إلى دولة الإمارات، معربا عن ثقته في أثر الزيارة الإيجابي على العلاقات الثنائية وتحقيقها الاستثمار الأمثل لمقومات وفرص التعاون؛ ما يزيد من تعميق المصالح المشتركة في المجالات كافة.

وأكد أن العلاقات ستشهد تناميا مستمرا على المستويات كافة وحرصا مشتركا من قيادتي البلدين على دفع هذه العلاقات إلى الأمام بما يصب في مصلحة شعبيهما.

واستعرض الجانبان ــ خلال اللقاء ــ سبل تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، والمستجدات والتطورات الإقليمية في المنطقة والعالم وتبادلا وجهات النظر حولها.

ومن جانبه، أوضح الرئيس الجورجي أهمية تميز علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات، مشيدا بالنهضة التنموية الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وشدد الجانبان، في ختام اللقاء، على سعي البلدين إلى تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية وغيرها من أوجه التعاون الذي يخدم المصالح المشتركة للبلدين.