الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط عاطلين انتحل أحدهما صفة رجل شرطة للنصب على أجنبي بالأزبكية

10-4-2018 | 14:16

تمكنت الأجهزة الامنية بالقاهرة من كشف ملابسات واقعة تعرض أجنبي للسرقة من قبل شخصين وانتحال أحدهما صفة رجل شرطة بالأزبكية .


تلقى قسم شرطة الأزبكية بلاغا من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية" مقيم بإحدى الفنادق الكائنة بدائرة القسم ، بأنه حال تواجده أمام الفندق حضر إليه شخص يدعى وليد "لا يعلم باقي بياناته" ويتحدث لغة أجنبية ،وعرض عليه مساعدته ، وأثناء ذلك حضر إليه أحد الأشخاص وإدعى أنه رجل شرطة وإيهامه بارتكابه بعض المخالفات وطلب منه مبلغ مالي نظير عدم اتخاذ الإجراءات القانونية قبله ،حيث توجهوا إلى إحدى ماكينات الصرف الآلي وقام بسحب مبلغ 12 ألف جنيه، واستوليا منه على جهاز تابلت و2 هاتف محمول، ولاذا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية من التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من وليد .ع.س ،سبق اتهامه في قضيتين أخرهما قضية "نصب"- يتحدث لغة، وحسن.ع.م ،سبق اتهامه في قضيتين أخرهما قضية "خيانة أمانة" .


وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة ، وبإرشادهما تم ضبط مبلغ ( 5800 جنيه ) من متحصلات الواقعة و جهاز التابلت والهاتفين المستولى عليهما وأضاف بإنفاقهما باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمان والمضبوطات واتهمهما بالنصب عليه وسرقته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.