الأربعاء 26 يونيو 2024

«التعليم» تقيم ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج بشرم الشيخ

أخبار10-4-2018 | 14:28

تستقبل شرم الشيخ، الطلاب من جميع محافظات مصر المشاركين في ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج والمقام بالمدينة الشبابية في الفترة من 10 إلى 14 أبريل 2018.

وأشار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم إلى أن فكرة الملتقى جاءت كخطوة من الخطوات الجادة التي تقوم بها الوزارة لدعم وتشجيع جميع الطلاب الموهوبين دون تفرقة، ويعد هذا الملتقى بمثابة إعلان للعالم كله عن مدى تميز طلاب مصر.

وأكدت الدكتورة إنجى مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة، أن هذا الملتقى يقام ولأول مرة لطلاب الدمج والتربية الخاصة، ليرسم صورة رائعة تمتزج فيها إبداعاتهم المتنوعة وقدراتهم المبهرة، مضيفة أن اليوم يتوافد الطلاب المشاركين في الملتقى من 27 محافظة.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة أن الملتقى يتضمن ثلاث مسابقات هم: "مسرح، كرة سلة، رسم ومشغولات فنية"، مشيرة إلى أن مسابقة المسرح يشارك فيها طلاب من محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات وجه بحري، بينما مسابقة كرة السلة يشارك فيها طلاب من محافظات إقليم القناة وإقليم الصعيد، أما مسابقة التربية الفنية فيشارك فيها طلاب من محافظات إقليم الدلتا وإقليم شمال ووسط الصعيد.