الجمعة 17 مايو 2024

"الآثار": المتحف الكبير يستقبل 4365 قطعة من مجموعة توت عنخ آمون..ومعرض للمستنسخات الأثرية في إيطاليا

فن10-4-2018 | 15:34

أعلنت وزارة الأثار أن المتحف المصري الكبير استقبل حتى الآن 43 ألفا و26 قطعة من مختلف المواقع والمتاحف من بينها 4365 من مجموعة آثار الملك توت عنخ آمون من إجمالي 5200 قطعة..مشيرة إلى أنه تم ترميم 19 ألفا و825 قطعة أثرية وصيانة 17 ألفا و75 قطعة وذلك في إطار الاستعدادات التي تتخذها الوزارة تمهيدا للافتتاح الجزئي للمتحف نهاية العام الحالي.

وقالت الوزارة ، في بيان أصدرته اليوم ، إن الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير سافر إلى ألمانيا وإيطاليا مؤخرا لمعاينة وحدات العرض المتحفي حيث تم البدء في تصنيع الوحدات المطلوبة وذلك وفقا للجدول الزمني المحدد.

وبالنسبة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط .. أوضحت الوزارة أنه تم تصوير المتحف بالكاميرا الطائرة   drone لإنتاج فيلم وثائقي عن المتحف بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

ومن ناحية أخرى .. وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار واللجان الدائمة على عدة قرارات منها الموافقة على إقامة معرض للمستنسخات الأثرية في مدينة فيتربو في إيطاليا وتسجيل طابية اليسري بالورديان بمحافظة الإسكندرية في عداد الأثار القبطية والإسلامية وتحديد حرم أنصنا فى ملوي بمحافظة المنيا في عداد الأثار القبطية والإسلامية.