الخميس 27 يونيو 2024

وزير الري يستعرض مع وفد من «الإيكاردا» جهود المركز في استنباط المحاصيل الزراعية

أخبار10-4-2018 | 17:28

استعرض وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي مع وفد من المركز الدولي للمناطق الجافة والأراضي القاحلة (الإيكاردا) برئاسة مدير عام المركز المهندس علي أبو سبع، نطاق عمل المركز الذي يمتد إلى أكثر من 40 عاما في كل من غرب وجنوب آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في مجالات استنباط المحاصيل الزراعية، وتحسين نوعية الأراضي، وإنتاج الثروة الحيوانية، والداجنة من أجل تقليل الفجوة الغذائية.
وعرض مدير عام (الإيكاردا) تقديم كل الخبرات في نقل سياسات المنظمة الرامية إلى خفض استهلاك المياه، واستنباط محاصل غير شرهة للمياه لتتناسب مع التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن خبرة المنظمة في تطبيقات خرائط الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد لحساب وتدقيق المقننات المائية للمحاصيل الزراعية.
كما عرض المركز استعداده لتقديم المشورة وتبادل الخبرات والأفكار، وذلك من خلال عقد ورش عمل تجمع بين خبراء وزارة الموارد المائية والري والمنظمة.
وعلى هامش اللقاء، تفقد ممثلو (الإيكاردا) مركز التنبؤ بالفيضان بقطاع التخطيط ومركز التليمتري للتعرف على التكنولوجيات التي تستخدمها الوزارة في إدارة ومراقبة الموارد المائية كما ونوعا.