الإثنين 24 يونيو 2024

برلماني: نظام التأمين الصحى الجديد يهدف إلى تقديم أفضل خدمة وفقا لمعايير الجودة العالمية

10-4-2018 | 18:17

أكد الدكتور عبد المنعم شهاب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن نظام التأمين الصحى الجديد يهدف الى تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وفقا لمعايير الجودة العالمية التي تهدف بأن يتمتع كافة المصريين بالحق في حياة صحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالجودة في الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وعدم التمييز فيما بينهم ، والتي تستوعب الحماية المالية لغير القادرين.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في الندوة التي نظمها المجمع الإعلامي بطنطا التابع للإدارة العامة لإعلام وسط الدلتا بالهيئة العامة للاستعلامات بكلية التمريض بطنطا ، في إطار التعاون المشترك والمثمر بين الهيئة العامة للاستعلامات والجامعة.
وأوضح شهاب أن إصلاح المنظومة الصحية في مصر يأتي على رأس أولويات الدولة في الوقت الحالي ، خاصة فيما يتعلق بالتغطية الصحية الشاملة 2030 ، لافتا إلي أن الدولة حريصة كل الحرص على تطوير منظومة الرعاية الصحية والطبية بشكل متكامل ، وأشار الى أن ميزانية التأمين الصحي الجديد تبلغ 600 مليار جنيه ، مؤكدا أن المنظومة الصحية ستشهد طفرة غير مسبوقة.
وأضاف أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستعتمد على 3 هيئات رئيسية هي : الرقابة والاعتماد وهيئة الرعاية الصحية وهيئة التمويل ، مؤكدا أنه تم تلافي الكثير من المشاكل التي كانت تواجه المواطن بالخدمة الصحية التي كانت تقدم في الماضي.
وتابع أن الدولة ضاعفت الميزانية المخصصة للتأمين الصحي في العامين الأخيرين ، حيث ارتفعت إلى 8 مليارات جنيه ، مشيرا إلي أن المنظومة الصحية ستشهد طفرة غير مسبوقة عند الانتهاء من تنفيذ التأمين الصحي الشامل.