الأربعاء 29 مايو 2024

قبل المواجهة المحتملة.. تعرف على أرقام صلاح أمام الفرق التي سبق ولعب لها

10-4-2018 | 23:05

قاد الدولي المصري، محمد صلاح، فريقه ليفربول، للتأهل إلى دور نصف النهائي على حساب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، بعد أن ساهم رمسيس بقوة في تأهل الريدز للدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 10 سنوات، بعد أن افتتح التسجيل لفريقه بهدف في مباراة الذهاب، وكذلك في مباراة الإياب وصنع آخر لزميلة ساديو ماني في مباراة الذهاب.

في نفس السياق، فجر روما الإيطالي فريق محمد صلاح السابق كبرى المفاجآت، بعد أن أقصى نادي برشلونة بتحقيق فوز تاريخي في مباراة الإياب على ملعب الاولمبكو بثلاثية نظيفة والتأهل لدور نصف النهائي رفقة ليفربول.

وقد يشهد الدور نصف النهائي مواجهة بين ليفربول وروما، ليواجه صلاح زملاءه السابقين في فريق العاصمة الإيطالية على ملعب الأوليبكو، الذي شهد تألق الفرعون المصري قبل الانتقال إلى ملعب الأنفيليد وخوض مغامرة ليفربول.

وهي ليست المرة الأولى التي يواجه صلاح فريقه السابق، بل ستكون للمرة الثالثة وبه أحداث مثيرة نستعرضها في التقرير التالي:

انتقل محمد صلاح خلال صيف 2015 إلى فريق روما الإيطالي قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد أن قضى النصف الثاني من الموسم على سبيل الإعارة في نادي فيرونتينا الإيطالي، وتألق بشدة ولفت الأنظار إليه، وفي يوم 25 أكتوبر عام 2015 قابل صلاح فريقة السابق فيورنتينا على ملعبه أرتيمو فرانكي معقل الفيولا، ويفتتح صلاح التسجيل بعد مرور ست دقائق وسط صافرات الاستهجان من جماهير فيورنتينا رغم رفض صلاح بالاحتفال احتراما لهم، قبل أن يتعرض للطرد الوحيد خلال مسيرته الكروية في الدقيقة 87، وفي لقاء الدور الثاني على ملعب الأولمبكو سجل صلاح هدفين وقاد روما لسحق فيورنتينا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي الموسم التالي، فشل صلاح في التسجيل في شباك فيورنتينا، بعد أن انتهت مباراة الدور الأول بهزيمة روما بهدف نظيف وغيابه عن مباراة الدور الثاني، بسبب المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت في الجابون.

وفي الموسم الحالي، واجه صلاح فريقه السابق تشيلسي على ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل هدفا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

يذكر أن صلاح قد انتقل الصيف الماضي إلى فريق ليفربول قادما من فريق روما بمبلغ 40 مليون يورو.