الخميس 27 يونيو 2024

هل يكرر التاريخ نفسه ويتأهل روما وريال مدريد للمبارة النهائية؟

11-4-2018 | 00:57

حقق فريق أى إس روما الإيطالي تأهلا تاريخيا على حساب فريق برشلونة الإسباني بعد الفوز في لقاء الإياب على ملعب الاوليمبكو بثلاثية نظيفة  وتعويض خسارة الذهاب على ملعب الكامب نو بأربعة اهداف مقابل هدف واحد والتأهل بفضل الهدف خارج الأرض للدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984.


وخرج فريق برشلونة في آخر 5 أعوام من الدور رع النهائي: عام 2014 و2016 على يد فريق أتليتكو مدريد الإسباني والعام الماضي على يد اليوفنتوس الإيطالي،الغريب أن الفريق الذي يقصي البرسا من الدور ربع النهائي يتخطى الدور نصف النهائي ويخسر المبارة النهائية على يد فريق ريال مدريد.


واقترب فريق ريال مدريد من التاهل إلى الدور نصف النهائي بعدما هزم اليوفنتوس في مباراة الذهاب على ملعب اليوفنتوس أرينا بثلاثية نظيفة.
ونستعرض في السطور التالية تلك الحقيقة التارخية:


2014: أتليتكو مدريد يقصي برشلونة من الدور ربع النهائي بعد التعادل في لقاء الذهاب على ملعب الكامب نو 1-1 والفوز في مدريد بهدف نظيف، ثم التفوق على تشيلسي في الدور نصف النهائي بعد الفوز على ملعب ستامفورد بريدج 3-1 والخسارة في المبارة النهائية على يد فريق ريال مدريد 4-1.


2016: أتليتكو مدريد يكرر سيناريو 2016 ويتأهل على حساب برشلونة للدور نصف النهائي بمجموع المبارتين 3-2 بعد الخسارة في مبارة الذهاب على ملعب الكامب نو 2-1 والفوز في لقاء الغياب في مدريد 2-0 ثم تخطي عقبة بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي قبل الخسارة في المبارة النهائية على يد ريال مدريد بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية المبارة بالتعادل الإيجابي 1-1.


2017: اليوفنتوس يتفوق على برشلونة في الدور ربع النهائي بالفوز ذهاب على ملعبه 3-0 والتعادل السلبي في لقاء العوده على ملعب الكامب نو 0-0، قبل تخطي عقبة موناكو في الدور نصف النهائي بمجموع المبارتين 6-1، ثم تلقي هزيمة مدوية في المبارة النهائية 4-1 على يد ريال مدريد.


فهل يكرر التاريخ نفسه ويتأهل روما وريال مدريد للمبارة النهائية ويتوج فريق العاصمة الإسبانية باللقب أم يكون لفريق العاصمة الإيطالية رأي آخر ؟