الأحد 30 يونيو 2024

الصين: الاتصالات الوثيقة جارية مع الولايات المتحدة للتواصل بين البلدين

14-3-2017 | 16:20

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتصالات وثيقة تجرى بين الصين والولايات المتحدة بشأن التواصل بين رئيسي البلدين، وعلى مستويات أخرى.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية هوا تشان يينغ، في تصريح أدلت به اليوم تعليقًا على تقارير وسائل الإعلام حول لقاء بين الرئيس الصيني شي جين بينغ، ونظيره الأميركي دونالد ترامب، في المستقبل القريب، أن كلا البلدين يعلقان أهمية كبيرة على التواصل بينهما على كافة المستويات.

ولم تصرح "هوا" بأي معلومات عن الزيارة المتوقع أن يقوم بها وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون، للصين في الأيام القليلة المقبلة.

كانت الصين أعربت الأسبوع الماضي عن الترحيب بزيارة تيلرسون المرتقبة لها، وقالت إن الاتصالات جارية بين بكين وواشنطن للترتيب لرحلته التي ستكون ضمن أول جولة له بالمنطقة منذ توليه مهام منصبه، حيث سيزور خلالها كذلك كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية الصيني وانغ يى التقى في 17 فبراير الماضي لأول مرة مع نظيره الأمريكي على هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين في مدينة بون الألمانية، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.