الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

11-4-2018 | 16:48

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأربعاء ، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون ، وتجار المواد المخدرة ومروجيها ، وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية ، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

 
ففي الفيوم ، تمكنت الحملات الأمنية من تحرير 1998 مخالفة مرورية ، فضلا عن تنفيذ 878 حكما قضائيا ، وأوضح بيان صادر عن مديرية أمن الفيوم أن الحملات تمكنت من ضبط 47 قضية تموينية ، كما تم ضبط 7 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية وذخائر من دون ترخيص، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق.


وفي الدقهلية ، شنت رئاسة مركز ومدينة المنصورة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية التموين حملة على قريتي "برق العز  وجديدة الهالة" التابعتين لمركز المنصورة ، أسفرت عن إعدام 140 كيلو كجم من الأغذية الفاسدة ، وتم تحرير المحاضر اللازمة.


وأكد رئيس مركز ومدينة المنصورة أن تنفيذ الحملات الموسعة يأتي لضبط الأسواق ومراقبة مدى توافر السلع بالكميات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين وبالأسعار المناسبة ومنع الممارسات الاحتكارية حرصا على حاجات المواطنين.


وفي المنيا ، شنت مديرية الأمن حملة أسفرت عن ضبط 18 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، فضلا عن ضبط 4 قضايا اتجار في المخدرات، وشملت المضبوطات 20 قرص مخدر و1350 جرام حشيش و6 جرامات هيروين. 


وتمكنت الحملة من تحرير 2717 مخالفة مرورية ، إلى جانب ضبط 6 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 35 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.


وفي مجال تنفيذ الأحكام ، تم تنفيذ 1300 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف ، كما تم ضبط 13 قضية مسطحات. 
وتمكنت مديرية التموين من تحرير 59 قضية تموينية ، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة.


وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إن الحملات أسفرت عن تحرير 27 محضرا مخالفا في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية، وفي مجال متابعة ومراقبة السلع غير الغذائية تم تحرير محضر.


وفي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تم تحرير 31 محضرا ما بين نقص بالوزن وقضايا تصرف وتجميع إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، مضيفا أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات، وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


كما تمكنت أجهزة البحث الجنائي ، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ، من تحديد وضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة نقل محملة ببضائع بالإكراه بدائرة مركز شرطة ملوى.


وفي محافظة البحر الأحمر، قامت مديرية التموين بحملة أسفرت عن ضبط احدى الثلاجات الخاصة لحفظ المواد الغذائية بمدينة الغردقة وبها كمية من الخضروات المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، بإجمالي قدره 1600 كيلو جرام ، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة القضية تحت تصرف النيابة العامة.


وفي محافظة الغربية ، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة إن الحملات اليومية أسفرت عن ضبط 65 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات ، وضبط 3 أسلحة نارية وضبط 12 قطعة سلاح متنوعة. 


وأضاف مدير الأمن، في بيان صادر عن المديرية ، أن الحملات تمكنت من ضبط 8 قضايا "اتجار" مواد مخدرة ، وضبط 6 قضايا مصنفات فنية وقضية أموال عامة و4 قضايا أحداث و7 قضايا تلوث بيئي و190 سرقة تيار كهربائي ، بالإضافة إلى ضبط 5 مسجلين خطر و12 مشتبها فيهم جنائيا ، وتحرير 981 مخالفة مرورية متنوعة.