الخميس 16 مايو 2024

براءة اختراع جديدة لدعم الروابط بين "بحوث البترول المصري" و" يانجنم الكورية "

اقتصاد11-4-2018 | 17:41

نجح الباحث "عمرو حسين ماضي" بقسم البتروكيماويات بمعهد بحوث البترول المصري بالتعاون مع "شيم جاي جين" الاستاذ بجامعة "يانجنم" بكوريا الجنوبيه من تسجيل براءة اختراع تحت رقم"10-1830575" موضوعها " تحضيركومبوزيت Ag-ZnFe2O4@rGO باستخدام طريقة بيئيه سهله لأزالة الاصباغ العضويه تحت تأثير الضوء المرئي والاشعة الفوق بنفسجيه بكفاءة عالية ".


يأتي ذلك في إطار تبادل الزيارات والخبرات العلمية المستمر بين معهد بحوث البترول المصري و المؤسسات العلمية والبحثية في الداخل والخارج .

حيث كانت الحفازات الحاليه تعاني من مشاكل مثل إستهلاكها وقت طويل للتحلل ، وانخفاض معدلات إعادة تدويرها والقدرة على تحلل الاصباغ فقط في الأشعة فوق البنفسجية وبعضها له القدره علي العمل في الأشعة المرئية، ولكن مع وجود صعوبات، وهنا نجح فريق البحث في تطوير حفاز باستخدام أجهزة الموجات الدقيقة (الميكروويف) ، حيث يمكن لهذا الحفاز أن يحلل الصبغات العضوية حتى في الأشعة المرئية عن طريق توليف رقائق الجرافين مع جزيئات الفضة النانونيه المدعومه باكسيد الزنك / الحديد النانومتري .


وقد أوضح الدكتور " أحمد الصباغ" مدير المعهد بأن مثل هذه البراءات نابعه من إيمان المعهد بضرورة التوظيف الفعال للطاقات العلمية ،والتكنولوجية وتوجيها نحو خدمة القضايا التنموية للمجتمع ،وتدعيم الروابط بين المؤسسات البحثية ، وتنمية الإبتكارات الوطنية لدعم الاقتصاد المصري