الإثنين 1 يوليو 2024

جلسة مباحثات ثنائية بين شيخ الأزهر والرئيس البرتغالي

أخبار12-4-2018 | 14:57

عقد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قبل قليل، مع الرئيس مارشيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال، جلسة مباحثات ثنائية، لمناقشة زيادة سبل التعاون بين الجانبين بمقر مشيخة الأزه الشريف بالدراسة.

كان الرئيس البرتغالي قد وصل، قبل قليل، إلى مشيخة الأزهر يرافقه وفد رفيع المستوى، وكان في استقباله عدد من كبار قيادات الأزهر الشريف.

ومن المقرر عقب اللقاء أن يصطحب الإمام الأكبر الرئيس البرتغالي في جولة بالجامع الأزهر، للتعرف على أركانه، وما يزخز به من فنون معمارية ومعالم تاريخية، خصوصًا بعد عملية الترميم والتطوير الشاملة التي شهدها الجامع وأعادت له رونقه التاريخي المميز.

كما يتوجه الإمام الأكبر والرئيس البرتغالي إلى جامعة الأزهر، لإلقاء محاضرة بعنوان "رؤية مُعلم ورئيس"، يتناول فيها العلاقة بين الشرق والغرب.

جدير بالذكر أن رئيس جمهورية البرتغال ووصل إلى مطار القاهرة الدولي، أمس الأربعاء، على رأس وفد كبير في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقاه اليوم لبحث دعم تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما يلتقي رئيس البرتغال أيضًا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في مقر الكاتدرائية بالعباسية، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

ويشارك الرئيس البرتغالي في افتتاح منتدى الأعمال المصري- البرتغالي، مساء اليوم، والذي ينظمه الاتحاد المصري للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، بحضور وفد من رجال الأعمال البرتغاليين والمصريين.