الخميس 4 يوليو 2024

الرئيس البرتغالي يلقي محاضرة بعنوان «رؤية مُعلم ورئيس» بجامعة الأزهر

أخبار12-4-2018 | 15:44

وصل الرئيس مارشيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال، بصحبة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، إلى مقر جامعة الأزهر بالدراسة.

ويلقي الرئيس البرتغالي محاضرة بعنوان "رؤية مُعلم ورئيس"، في حضور قيادات وعلماء وطلاب الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات.

وتتناول محاضرة الرئيس البرتغالي العلاقة بين الشرق والغرب، وكيفية إقامة أسس للتعايش والحوار بين أتباع مختلف الثقافات والأديان، وذلك انطلاقًا من تجربة بلاده التي تملك إرثًا تاريخيًّا منوعًا وثريًّا، إضافة إلى نموذج التعايش الإيجابي الحالي بين مختلف مكونات المجتمع البرتغالي.

وكان الإمام الأكبر عقد مع الرئيس البرتغالي جلسة مباحثات ثنائية، لمناقشة زيادة سبل التعاون بين الجانبين بمقر مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة قبل قليل.

جدير بالذكر أن رئيس جمهورية البرتغال ووصل إلى مطار القاهرة الدولي، أمس الأربعاء، على رأس وفد كبير في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقاه اليوم لبحث دعم تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما يلتقي رئيس البرتغال أيضًا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في مقر الكاتدرائية بالعباسية، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

ويشارك الرئيس البرتغالي في افتتاح منتدى الأعمال المصري- البرتغالي، مساء اليوم، والذي ينظمه الاتحاد المصري للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، بحضور وفد من رجال الأعمال البرتغاليين والمصريين.