الجمعة 28 يونيو 2024

صحفيون وإعلاميون عرب يطلقون مبادرة لتنشيط السياحة المصرية

12-4-2018 | 16:56

أطلق صحفيون وإعلاميون عرب من دول سلطنة عمان، والإمارات، والسعودية، والجزائر، ولبنان، والبحرين، والعراق، والكويت، إضافة إلى مصر مبادرة لتنشيط السياحة المصرية، وذلك في إطار جهود المركز العربي للإعلام السياحي بسلطنة عمان للترويج لعودة السياحة المصرية إلى سابق عهدها.

جاء ذلك خلال زيارتهم اليوم الخميس لمحافظة الفيوم ولقائهم المحافظ الدكتور جمال سامي باعتبار الفيوم نموذجا للوجهات السياحية العربية البيئية، وذلك على هامش الملتقى العاشر للإعلام السياحي الذي ينظمه المركز بالإسكندرية من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ إمكانيات الفيوم كمحافظة سياحية، حيث تتعدد بها المناطق الأثرية التي تسجل حضارات مصر عبر جميع العصور، بالإضافة إلى مناخها على مدار العام، وما تتميز به المحافظة من عناصر جذب متعددة للسياحة البيئية والثقافية والترفيهية والسفاري والمناطق الطبيعية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ عدة خطوات لتنشيط السياحة في الفيوم، كانت آخرها طرح 55 فدانا على ساحل بحيرة قارون للاستثمار السياحي الذي تقدم له المحافظة العديد من التيسيرات ومقومات الجذب.

من جانبه، أكد عضو المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور محمد السياجي أن مصر تأتي في مصاف الدول ذات المقومات المتعددة سياحيا وثقافيا وأثريا.