الأحد 30 يونيو 2024

زاخاروفا تدعو المجتمع الدولي للتفكير في عواقب العمل العسكري المحتمل ضد سوريا

12-4-2018 | 16:59

دعت وزارة الخارجية الروسية المجتمع الدولي إلى التفكير في عواقب الاتهامات والتهديدات التي توجهها الدول الغربية إلى دمشق، وفي تداعيات العمل العسكري المحتمل.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي ، أوردته قناة (روسيا اليوم) - " إن واشنطن مستمرة في إطلاق التصريحات بنبرة الحرب، التي تهدد بتصعيد خطير للغاية، ولا توجه اتهاماتها لدمشق فحسب، بل تصدرها لروسيا أيضا، التي تدعم نظام الأسد وبالتالي تتقاسم المسؤولية معه عن جرائمه على حد الزعم (الأمريكي)" .
وأعربت عن دهشتها حول التهديد باستخدام القوة ضد دولة ذات سيادة، بناء على معلومات كاذبة وفي غياب صورة حقيقية لما حدث.
كما دعت زاخاروفا كافة الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي للتفكير بشكل جدي في العواقب المحتملة لمثل هذه الاتهامات والتهديدات، وفي الأعمال التي يخططون لها .
وأشارت زاخاروفا إلى أنه تم إطلاق تهديدات على المستوى الأعلى من قبل رئيسي الولايات المتحدة وفرنسا برد قاس مع استخدام القوة ضد سوريا ، مضيفة أن التهديد باستخدام القوة ضد دولة عضو في الأمم المتحدة بحد ذاته يعتبر انتهاكا فظا لميثاق هذه المنظمة.
وحول الغارة الإسرائيلية على مطار "تيفور" العسكري غربي تدمر في سوريا فجر 9 أبريل الجاري، قالت زاخاروفا " إنه من اللافت أن الهجوم على تيفور، حيث يتمركز الطيران السوري الذي شارك مباشرة في العملية ضد داعش بشرق سوريا، تزامن مع تنامي نشاط بقايا الإرهابيين هناك".