السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يلتقي وفد أكاديمية العلوم والفنون والآداب بمرسليا ترويجا للسياحة

13-4-2018 | 02:54

استقبل محافظ الإسكندرية محمد سلطان، أمس، وفد أكاديمية العلوم والفنون والآداب بمرسليا ومنظمة أصدقاء الأكاديمية، في إطار توطيد العلاقات المتميزة التي تربط مصر وفرنسا، خاصة بين مدينتي الإسكندرية ومرسيليا لاسيما في مجال السياحة.

حضر اللقاء مساعد عمدة مارسيليا أندريه ماركيه ورئيس أكاديمية العلوم والفنون والآداب بمرسليا برونوا آرجيني ورئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة على المنسترلي ورئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية أيمن بدوي.

وقال المحافظ - خلال اللقاء - "تربطنا علاقات قوية مع الجانب الفرنسي، خاصة مع مدينة مارسيليا إذ أن هناك علاقة تآخي بيننا، وهناك العديد من مجالات التعاون بين المدينتين في مجال السياحة والفنون والتعليم والآثار والمكتبات وغيرها".

وتحدث المحافظ عن زيارته - خلال العام الماضي - إلى مدينة مارسيليا، وقال: عقدت لقاءات مثمرة مع عمدة مارسيليا الذي يكن كل الحب والتقدير للإسكندرية، كما نكن نحن المصريون كل الحب لمدينة مارسيليا.

من جانبه، شكر رئيس الأكاديمية برونوا آرجيني، المحافظ على حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادته بالعلاقات القوية التي تربط الإسكندرية بمرسيليا، مشيرا إلى أن هناك تشابها كبيرا بين المدينتين، حيث تعدان من أكبر موانئ البحر المتوسط.

وأكد وجود رغبة مشتركة لتوطيد التعاون بين المدينتين خاصة على صعيد الثقافة، مبديا أمله في أن تكون هذه الزيارة هي بداية لسلسلة من الرحلات القادمة للإسكندرية لتقوية العلاقات في كافة النواحي.

بدوره قال مساعد عمدة (مارسيليا) أندريه ماركيه إنه لا يوجد فرق كبير بين مدينتي الإسكندرية ومارسيليا؛ فمارسيليا هي العاصمة الثانية لفرنسا، كما أن الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر، مجددا استعداده لمد أواصر العلاقات الثنائية مع الإسكندرية.