الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ السويس يتفقد مطاحن شرق الدلتا وصوامع عتاقة

14-3-2017 | 17:55

ا ش ا

تفقد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، صوامع عتاقة التابعة للشركة المصرية القابضة لتخزين الحبوب والغلال، والتي تبلغ سعتها التخزينية 60 ألف طن، ومقسمة إلى 12 خلية بسعة 5 آلاف طن وبتكلفة تصل إلى 130 مليون جنية تقريباً.


وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن المحافظ تفقد أماكن لتخزين الأقماح بمطاحن شرق الدلتا أول طريق السويس - الإسماعيلية، والتي تبلغ سعتها 3500 طن قمح، كذلك تفقد الأقسام المختلفة بمطحن السويس الذي ينتج حوالي 300 طن يوميا.

واستمع المحافظ إلى مدير عام الصوامع الجديدة حول عملية التخزين واستلام الأقماح والحبوب، وكيفية تحديد جودتها، قبل تخزينها بالصومعة .
 

كما استمع حامد إلى شرح من مدير عام مطحن السويس ورئيس قطاع مطاحن شرق الدلتا حول عملية استلام القمح وعملية الطحن والتعبئة وعمليات الحفاظ علي المنتج من الدقيق والنقل والتوزيع.


وأكد المحافظ - خلال جولته - على تشكيل لجنة من الجهات المعنية للمرور على الصوامع والمطاحن، للتأكد من سير العمل بهذه القطاعات واتباع الأساليب العلمية في التخزين وتطبيق قواعد السلامة المهنية والحماية المدنية، مشيرا إلى أهمية التأمين لهذه الصوامع بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وطالب مسئولي الصوامع بالصيانة الدورية للصوامع، وتدريب كوادر شبابية علي أحدث الوسائل الإلكترونية والفنية، حتى تفي هذه الصوامع بتقديم خدمات تخزينية بأعلى مستوى.