الخميس 16 مايو 2024

الملتقى الإعلامي العربي بالكويت يختار «الشارقة» ضيف شرف دورته الـ 15

13-4-2018 | 14:21

اختار الملتقى الإعلامي العربي، إمارة الشارقة ضيف شرف دورته الخامسة عشرة التي تقام يومي 22 و23 أبريل الجاري في الكويت، برعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
وذكرت الهيئة التنفيذية للملتقى - في بيان اليوم الجمعة - أن عددا من وزراء الخارجية والإعلام، ومختلف المؤسسات الإعلامية العربية وكبار مسؤوليها سيشاركون في الملتقى، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين وأكاديميين وأساتذة الإعلام وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.
وأضافت أن الشارقة تستعد لمشاركتها في المعرض التابع للملتقى في دورته الخامسة عشرة، بسلسلة فعاليات وأنشطة تعكس واقع وتاريخ الحراك الإعلامي والثقافي في الإمارة؛ حيث تتحضر لتعزيز حضورها ومشاركتها في معرض وسائل الاتصال التابع للملتقى بجناح يشمل ما تقدمه الإمارة من مبادرات ومشاريع على المستويين الإعلامي والثقافي.
من جانبه، أعرب الأمين العام للملتقى ماضي الخميس، عن سعادته البالغة باختيار إمارة الشارقة ضيف شرف في فعاليات الملتقى هذا العام، مؤكدا أن هيئة الملتقى تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين الكويت وإمارة الشارقة، توطيدا للعلاقات بين الأشقاء التي لا تقتصر على المصالح المشتركة، بل وصلت إلى التلاحم الثقافي والإعلامي والأدبي.
يشار إلى أن الملتقى الإعلامي العربي الذي تستضيفه الكويت، سينطلق في 22 أبريل الجاري، ويشتمل على جلسات صباحية ومسائية، تتخللها ورش وندوات إعلامية، وحوارات مفتوحة، ويتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا، إضافة إلى معارض لوسائل الإعلام الحديثة والمبتكرة.
ويعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية، وهو عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.