الجمعة 28 يونيو 2024

مديرة المتحف المصري بألمانيا: المرأة الفرعونية أول امرأة في العالم تمتعت بحقوق سياسية

14-3-2017 | 18:49

أ ش أ

قالت مديرة المتحف المصري بألمانيا الدكتورة زايفريد، إن المرأة الفرعونية كانت أول امرأة في العالم تحصل على حقوق سياسية وسيادية لم تمتلكها أى سيدة في العالم إلا بعد عقود طويلة، حيث كانت ملكة تحكم وتحارب، كما وصلت إلى مناصب رفيعة مثل الملكة حتشبسوت والملكة كليوباترا.

يأتى ذلك في إطار الترويج الثقافي والسياحي لمصر، استضافت حرم السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في برلين السيدة نجلاء الخوانجكي، ندوة عن دور المرأة في العصر الفرعوني والاكتشافات الحديثة في مصر.

من جانبها، قالت حرم السفير المصري إن المرأة في الحياة المعاصرة أصبحت برلمانية ووزيرة ومحافظة وطبيبة، وأشادت بالمكاسب الكبيرة والحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمهنية التي تمتعت بها المرأة المصرية عقب ثورة 30 يونيو.

وفي سياق متصل، وفي ظل الاحتفال بيوم المرأة العالمي، استضافت حرم السفير المصري في برلين السفيرات الأفارقة وزوجات عدد من المسؤولين من الحكومة الألمانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وزوجات السفراء الأجانب المعتمدين في برلين حيث تم التأكيد على الدور الهام الذي تقوم به المرأة المصرية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وقد حضر هذه الاحتفالية أكثر من 70 شخصية نسائية عربية وإفريقية وألمانية.