الإثنين 20 مايو 2024

القبض على عصابة الآثار المقلدة بحلوان

14-4-2018 | 11:46

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على تشكيل عصابي يتزعمه صاحب شركة، انتحل صفة مستشار وبحوزته 28 تمثالا أثريا مقلدا؛للنصب على المواطنين بمنطقة حلوان.


ووردت معلومات للمقدم هاني أبو علم، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة حلوان مفادها أن كل من "أحمد م"، وشهرته "أحمد سليم" 34سنة، صاحب شركة، و"أحمد م"، 39 سنة، سائق ومسجل خطر، و"مؤمن س"، 35 سنة، سائق، و"إسلام أ" 26 سنة، سائق، يكونون فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بحيازتهم تماثيل أثرية وعرضها للبيع .


وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم  تمكن الضابط بوحدة مباحث القسم وبصحبته القوة المرافقة من ضبطهم وعثر بحوزتهم على 28 تمثال حجري "أحجام مختلفة"، و4 قطع نحاس مذهبة، وصندوق خشبي بداخله 5 كتب بعنوان "عدة كاهن" وجميعها غير أثرية "مقلدة"، و11 رزمة ورق أعلى كل منها وأسفلها ورقة مالية فئة 100 دولار  "جميعها مزيفية" ، وطبنجة صوت تركي الصنع "بحوزة الأول"، و1500 دولار، و3 سيارات جيب ملاكي وجميعها ملك المتهم الأول.


بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط  اعترفوا  بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين الراغبين في شراء قطع أثرية عقب استدراجهم وعرض المضبوطات عليهم، تحرر عن ذلك المحضر وتولت النيابة العامة التحقيق.