الجمعة 28 يونيو 2024

حاتم صابر: عملية وسط سيناء محاولة فاشلة للجماعات الإرهابية لإثبات وجودها

أخبار14-4-2018 | 15:33

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن العملية الإرهابية التي أحبطتها القوات المسلحة اليوم في وسط سيناء هي محاولة فاشلة لإثبات الوجود، سُحق خلالها المهاجمين أجمعهم، مضيفا أن وقوع شهداء ثمانية من القوات المسلحة ومصابين جاء نتيجة تطاير الشظايا.

 

وأوضح صابر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العملية جاءت بالتزامن مع البيان الـ19 للقوات المسلحة واستهداف الجماعات الإرهابية المتعاونة والمتحصنة في الظهير المدني في العريش والتعامل معهم نتيجة معلومات استخباراتية، مضيفا أن تباعد فترة البيانات الخاصة بالعملية الشاملة يؤكد نجاح القوات المسلحة في تدمير البنية الأساسية للجماعات الإرهابية.

 

وأكد أن التنظيمات الإرهابية فقدت الدعم اللوجيستي في الداخل والخارج ومعظم أفرادها لذلك تحاول أن تثبت وجودها بعملية انتحارية لأنه لم يعد أمام تلك الجماعات سوى الموت، مضيفا أن الضربات المتلاحقة خلال العملية الشاملة سيناء 2018 وأنهم أصبح لا مفر ولا دعم لهم، جعلتهم ينتظرون الموت في أي وقت.

 

وأضاف صابر أن إحباط العملية اليوم لن يزيد القوات المسلحة إلا إصرارا على النصر أو الشهادة وتثير حماس الجنود والقوات بشكل أكبر.

 

وأعلنت القوات المسلحة اليوم، إحباط عملية إرهابية كبرى وسط سيناء وقتل جميع العناصر الإرهابية الـ 14 المشاركة فيها، بينهم 4 أفراد كانوا يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ ، حاولوا اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التى تصاحب توقيت الفجر، وأدت لاستشهاد 8 أفراد من القوات المسلحة وإصابة 15 آخرين.

    الاكثر قراءة