الأحد 16 يونيو 2024

إصدار مليون بطاقة تموينية ذكية خلال 3 شهور

اقتصاد15-4-2018 | 12:50

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً عن موقف استخراج البطاقات التموينية (بدل فاقد - تالف - فصل اجتماعي) وتضمن التقرير، حصراً لعدد البطاقات التي تم طباعتها وتفعيلها.. وبلغت مليون و40 ألف بطاقة تم إصدارها خلال 3 شهور تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار التقليدية لإنجاز كافة الطلبات المتأخرة .


وأوضح التقرير أن مكاتب التموين تسلمت نحو ٦٨٥  ألف بطاقة تموينية، بجانب وجود ٣٥٥ ألف بطاقة قيد الطباعة وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها.


وكشف التقرير، عن إجمالي الطلبات قيد المراجعة في الإنتاج الحربي والتي بلغت نحو ٢٣١ ألف و١١٦ طلب، حيث تم الموافقة على ١٦٣ألف و ٨٨٥ طلب، بينما تم رفض عدد من  الطلبات نتيجة لازدواج الصرف أو أخطاء طلب من المواطنين مراجعتها وتدقيق البيانات، وتضمن التقرير بياناً بعدد الطلبات قيد المراجعة والطلبات التي يتم مراجعتها في المديريات الطلبات قيد المراجعة لدى قطاع الرقابة والتوزيع. 


وأكد المصيلحي أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات وخاصة التأخير في الإصدار، لافتاً إلى أن المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة.