الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. «الأطباء» تكرم رائد زراعة الكلى في مصر

أخبار15-4-2018 | 13:12

كرمت النقابة العامة للأطباء، الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى في مصر، والدكتور محمد المخزنجي، وذلك أثناء مناقشة كتاب السعادة في مكان آخر والذي يتناول حياة الدكتور غنيم.

وأكد الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل النقابة العامة للأطباء، أن تجربة دكتور محمد غنيم ونجاحها هو دليل على أن الإرادة القوية ضرورية لنجاح أي مشروع، متابعا:" عندما تكون هناك إرادة حقيقة سيكون هناك خدمة صحية في مصر بكفاءة عالية".

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء خلال الحفل، والذي جاء ضمن فاعليات الصالون الثقافي، إن دكتور غنيم عمل شيء جديد في مصر وهو إنشاء مركز طبي غير هادف للربح على المستوى العالمي ويراعى فيه ثلاثة أمور أولهما هو حق المريض دون النظر للأمور المادية وحق الطبيب وحق البحث العلمي.

وأضاف "الطاهر" أن هناك  العديد من الأبحاث المنشورة في المراجع العالمية والتي قام بها الباحثين والأطباء بمركز الدكتور غنيم وهذا  ما يفتخر  به جميع الأطباء.

وأشارت الدكتورة منى مينا، الأمين العام المساعد، إلى أن "غنيم" لم يراعِ فقط العلاج المجاني للمرضى بل قام بالعمل في المنصورة رغم وجهة نظر العديد من شباب الأطباء الذين يغضبون عند القيام بالعمل خارج القاهرة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air